القدس العربي: نقل عائلة الرئيس صالح الى الإمارات تمهيدا لتسليم السلطة

الجمعة : 10 يونيو 2011



أبوظبي : قالت صحيفة القدس العربي ان السلطات اليمنية بدأت منذ الثلاثاء الماضي بإجلاء أفراد عائلة الرئيس علي عبد الله صالح من أبنائه وأحفاده من العاصمة صنعاء إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، عبر طائرات خاصة وبتكتم شديد.
ونقلت 'القدس العربي' عن مصادر وصفتها بالمطلعة، ان العاصمة الإماراتية أبوظبي استقبلت خلال الأيام الماضية العديد من رحلات الطيران الخاصة القادمة من اليمن، تقل أفرادا من عائلة الرئيس علي عبد الله صالح من أبنائه وأحفاده، وفي مقدمتهم أبناء نجله الأكبر العميد أحمد علي، قائد الحرس الجمهوري، الذي يسيطر حاليا على دار الرئاسة بصنعاء، وكذا أحفاده من أبناء بناته، بالإضافة إلى أسر وأبناء أنجال شقيق الرئيس صالح البارزين الذين يسيطرون على الأجهزة الأمنية في البلاد.
وأوضحت أن إفراد العائلة الحاكمة اليمنية الذين تم إجلاؤهم من العاصمة اليمنية صنعاء إلى الإمارات العربية المتحدة، يشمل الزوجات والأبناء والأحفاد الذكور والإناث، وانه يتم استقبالهم بتكتم شديد في مطار أبوظبي بواسطة السفير اليمني شخصيا هناك عبد الله حسين الدفعي، ولا يسمح لغيره بالمشاركة في هذه العملية التي وصفت بـ(السرية). مشيرة إلى أن السفير الدفعي مستنفر لوحده منذ منتصف الأسبوع للقيام بهذه المهمة الخاصة، من خلال عمليات الاستقبال لأفراد عائلة صالح وترتيب الاقامات لهم في قصور الأسرة الحاكمة، التي على ما يبدو تم شراؤها منذ وقت مبكر في العديد من مناطق الإمارات العربية.
وكانت المصادر الإعلامية ذكرت مطلع الأسبوع أن الرئيس صالح اصطحب معه نحو 24 شخصا من إفراد عائلته إلى السعودية في طائرة خاصة، تزامنت مع نقله إلى الرياض لتلقي العلاج في المستشفى العسكري هناك، غير أن المصادر الرسمية نفت أنباء تسفيرهم إلى السعودية.
وفسّر البعض أسباب تراجع صالح عن اصطحاب أفراد عائلته إلى السعودية، حتى لا يفسّر الموضوع على أنه خروج نهائي لصالح من البلد، خاصة أن السعودية قد لا تكون الوجهة النهائية التي يفضل صالح الاستقرار فيها مع أفراد عائلته في حال قرر التخلي عن السلطة.
وفي حين لم تكشف مصادر الصحيفة عن أسباب نقل افراد عائلة صالح إلى الإمارات العربية، أرجعت مصادر أخرى الأسباب إلى احتمال ترتيب الوضع الداخلي للأسرة الحاكمة، مع احتمالات متواترة باقتراب تسليم السلطة فعليا من افراد عائلة صالح إلى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، القائم بأعمال الرئيس صالح حاليا.
وقالت 'القدس العربي' أن ضغوطا شديدة أمريكية وأوروبية وخليجية تمارس حاليا على الرئيس صالح وعلى أفراد عائلته، الذين لا زالوا يمسكون بزمام الأمور في اليمن، من أجل تسليم السلطة إلى عبدربه منصور هادي، حسب الدستور اليمني وكذا وفقا للمبادرة الخليجية التي طالبت الرئيس صالح بنقل صلاحياته إلى نائبه، تلبية لمطالب الثورة الشبابية التي تطالب منذ 4 أشهر بإسقاط النظام.
وأوضحت أن بعض افراد العائلة الحاكمة البارزين المسيطرين على الأجهزة الأمنية وافقوا على تسليم السلطة لنائب الرئيس، في حين لا زال النجل الأكبر للرئيس صالح، العميد احمد علي، مصرا على بقاء السلطة بيده، لاعتقاده بأنه الأحق بالرئاسة خلفا لوالده، غير أن هذا الإصرار قد لا يدوم طويلا، إذا تخلى عنه بقية أفراد الأسرة الحاكمة.
وأكدت مصادر الصحيفة أن الأيام القادمة ربما تشهد تحولا كبيرا في مسار السلطة في اليمن، في إشارة إلى أن عملية نقل السلطة قد تتم خلال أيام إلى نائب الرئيس، إثر حدوث تقدم كبير في القناعات الرامية إلى ضرورة نقل السلطة، وأن خطوات عملية بدأت في هذا الإطار،
شااااهد المزيد »
These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati

ابتهاج أنصار صالح بنجاح الجراحة ترفع القتلى إلى 6 في صنعاء وحجة والحديدة وأكثر من 150 مصاب بينهم 80 في حالة خطرة... وبلاطجة التوجيه المعنوي يدبلجون تسجيل صوتي لعلي صالح لبثه في جمعة السبعين...

الجمعة - 10/06/2011م



صنعاء : تداوت عدد من الوسائل إعلامية عن مصادر مؤكدة ان مطابخ البلاطجة الإعلامية ( بالتوجيه المعنوي ) قد دبلجت تسجيل صوتي (كسابقه) للهالك علي صالح لبثه على مؤيده بجمعة السبعين كمحاولة يائسة لرفع الروح المعنوية المحبطة لديهم
من جهة أخرى
ارتفع عدد قتلى ابتهاجات مؤيدي علي صالح جراء إطلاقهم النار بكثافة مساء أمس إلى ستة قتلى في صنعاء وحجة والحديدة وأكثر من 150 جريحا بينها 86 في حالة خطرة.
وأكدت خدمة الصحوة موبايل أن أربعة أشخاص سقطوا في العاصمة صنعاء مساء أمس فيما استقبلت مستشفيات الثورة والجمهورية وساحة التغيير 132 حالة إصابة بينها 80 حالة خطرة على الأقل.
وأشارت إلى قتيل خامس سقط في محافظة حجة، فيما لم تذكر عدد الجرحى الذين سقطوا في المحافظة.
وفي محافظة الحديدة لقي شاب سادس مصرعه وأصيب 24 آخرين جراء إصابتهم برصاص أنصار صالح التي أطلقت النار بشكل كثيف وعشوائي ليلة أمس، وعدد من المدن اليمنية فيما قالت إنه ابتهاج بنجاح العملية التي أجريت لصالح السبت الماضي بحسب الفضائية اليمنية.
وقالت مصادر أمنية وطبية إن الشاب محمد احمد إسماعيل - 29 عاما - قتل جراء إصابته بطلق ناري في مدينة باجل أثناء قيام بلاطجة صالح وعناصر من الحرس الجمهوري بإطلاق نار كثيف منتصف ليلة أمس احتفالا بخروج صالح من غيبوبته كما قالوا. وأضافت هذه المصادر: إن الشاب أصيب بطلق ناري وظل ينزف حتى فارق الحياة.
وارتفع عدد المصابين جراء إطلاق أنصار صالح النار في العاصمة إلى 132 بحسب مصادر طبية في مستشفيات الثورة والجمهوري والمستشفى الميداني لساحة التغيير.
وقالت المصادر إن من بين المصابين أطفال ونساء، فيما تعرضت عدد من النساء للإجهاض بسبب الخوف.
وقالت مصادر طبية في مستشفى الثورة بصنعاء إن 80 شخصا وصلوا إلى المستشفى جراء إصاباتها برصاصات طائشة في عمليات الحرس الجمهوري التي نفذت في مختلف أنحاء العاصمة بمناسبة نجاح العملية التي أجريي للرئيس قبل أربعة أيام، في حين أكدت مصادر طبية في المستشفى الجمهوري استقبل مساء أمس 35 شخصا نقل إلى غرف العمليات جراء إصابتهم في احتفالات أنصار صالح، كما أصيب 17 شخصا آخرين في ساحة التغيير جراء لك وفق ما أكدت مصادر طبية بالمستشفى الميداني.
وقامت عناصر تابعة للحرس الجمهوري بإطلاق النار الكثيف في الهواء بدءاً من الساعة الحادية عشرة مساءً في العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية، وقالت إنه احتفاء بمناسبة نجاح العملية التي أجريت لعلي صالح السبت الماضي.
وتعليقا على ما حدث عبر المواطنون عن استيائهم الشديد مما جرى واعتبروا ذلك إرهابا للشعب اليمني، خصوصا وأن إطلاق الرصاص كان قبيل منتصف الليل.
وعلق ناظر اليوسفي صاحب بقالة بقوله: يبدو أن أنصار صالح فهموا الذبح في الأفراح بأنه ذبح البشر وليس ذبح الأبقار وهو ما تم يوم أمس، حيث تحولت صنعاء إلى أشبه بساحة حرب، وتسبب الرصاص الراجع في سقوط جرحى كثر، مؤكدا تعرض سيارته لرصاصة تسببت في كسر زجاجاته
شااااهد المزيد »
These icons link to social bookmarking sites where readers can share and discover new web pages.
  • Digg
  • Sphinn
  • del.icio.us
  • Facebook
  • Mixx
  • Google
  • Furl
  • Reddit
  • Spurl
  • StumbleUpon
  • Technorati